أسبانيات تتظاهرن تضامنا مع سيدات مصر

Posted: December 21, 2011 in The State of Tawfiq

تظاهرت عشرات الأسبانيات صباح اليوم الأربعاء أمام السفارة المصرية بمدريد ضد استخدام العنف تجاه المرأة المصرية فى المظاهرات الأخيرة امام مجلس الوزراء وخاصة المشاهد التى انتشرت عبر اليوتيوب ووسائل الإعلام المختلفة لعدد من جنود الجيش يسحلون سيدة بعد أن قاموا بتعريتها من ملابسها.

بوابة الوفد كانت وسط تلك التظاهرات وحاورت عددا من المتظاهرات فى البدابة تقول كيارا ,” انا ناشطة في ميدان سول وحضرت اليوم للتضامن مع المصريين حيث إنني مندهشة من انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث هناك ,نحن نعرف ذلك حيث شاهدنا الفيديوهات .
من فضلكم استمروا في إمدادنا بالمعلومات عن طريق الفيديوهات، حيث إنها الوسيلة الوحيدة لمعرفة الحقيقة خاصة وأن هناك بعض الجهات التي تحاول طمس الحقيقة وعدم إظهارها ونحن نبذل قصارى جهدنا لإبلاغ الرأي العام بما تقومون به من أعمال نحن نتضامن لأننا جميعا نحارب نفس المعركة التي تهدف للوصول إلي عالم أفضل وعدالة حقيقية ,أنا لا أعرف ماذا يحدث بالضبط الآن في مصر ولكنى أحارب من أجل عالم يعيش في عدالة حقيقية وأؤمن أن الناس هناك (المصريين) يقومون بمثل ما نقوم به “.
وتضيف مارينا ماريان ناشطة اسبانية ” نحن هنا نتظاهر بسبب “الحرب التي تشهدها مصر مؤخرا” أنا أعلم انها ليست حربا ولكننا نطلق عليها ذلك لأننا نري البوليس يستخدم العنف ويقتل المواطنين ولذلك نحن هنا نتظاهر .
هل لديك رسالة توجهينها للمسئولين في مصر؟
أريد أن أقول فقط إن طريقتكم في التعامل مع الأحداث مؤخرا ليست هي الطريقة الصحيحة ,يجب البحث عن طريقة آخري للتعامل ,عليهم أن يؤمنوا بالناس وأن يعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم”.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – فيديو. أسبانيات تتظاهرن تضامنا مع سيدات مصر


via el wafd

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s